شباب جدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

https://koom.mam9.com


2 مشترك

    ذكاء معلم

    avatar
    الحربي
    المدير العام
    المدير العام


    ذكر عدد الرسائل : 111
    مزاجك اليوم : ذكاء معلم 2110
    تاريخ التسجيل : 30/11/2008

    ذكاء معلم Empty رد: ذكاء معلم

    مُساهمة من طرف الحربي الأحد سبتمبر 06, 2009 7:12 am

    قصة رووووووووعة
    من عضو ارووع

    تقبل مروري
    avatar
    انا الذوق
    جداوي جديد
    جداوي جديد


    ذكر عدد الرسائل : 19
    مزاجك اليوم : ذكاء معلم 8010
    تاريخ التسجيل : 22/08/2009

    ذكاء معلم Empty ذكاء معلم

    مُساهمة من طرف انا الذوق الأحد سبتمبر 06, 2009 6:39 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

    هذه القصة رواها أحدالمعلمين الأفاضل ،،
    الذي له دور كبير في وزارة التربية والتعليم على مستوى المملكة ،،

    فغالباً ما يمثل الوزارة في إحدى اللقاءات أو المحاضرات أو غيرذلك ،،

    فهو ذكي ،، حذق ،، نبيه ،، حكيم ،، سريع البديهة ،، طويل البال ،،حليم جداً ،،

    ومتمكن من عقله ،، بارك الله له فيما أعطاه ،،



    يقول هذا المعلم (( وهو معلم للغة العربية)) ،،

    في إحدى السنوات كنت ألقي الدرس على الطلاب

    أمام اثنين من التوجيه لدى الوزارة ،،

    الذين حضروا لتقييمي ،،

    وكان هذا الدرس قبيل الاختبارات النهائية بأسابيع قليلة ،،

    وأثناء إلقاء الدرس قاطعه أحدالطلاب قائلاً :

    يا أستاذ اللغة العربية صعبة جداً ،،

    وماكاد هذاالطالب أن يتم حديثه حتى تكلم كل الطلاب بنفس الكلام

    وأصبحوا كأنهم حزب معارضة ،،

    فهذا يتكلم هناك وهذا يصرخ وهذا يحاول اضاعة الوقت وهكذا ....

    سكت المعلم قليلاً ثم قال :

    حسناً لا درس اليوم ،، وسأستبدل الدرس بلعبة ،،

    فرح الطلبة ،، وتجهم الموجهان ،،

    رسم هذا المعلم على اللوح (( السبورة))

    زجاجة ذات عنق ضيق ،، ورسم بداخلها دجاجة ،، ثم قال :

    من يستطيع أن يخرج هذه الدجاجة من الزجاجة؟؟!!!

    بشرط أن لايكسر الزجاجة ولايقتل الدجاجة !!!!!!

    فبدأت محاولات الطلبة التي بائت بالفشل جميعها ،،

    وكذلك الموجهان فقد انسجما مع اللغز

    وحاولا حله ولكن بائت كل المحاولات بالفشل ،،

    فصرخ أحد الطلبة من آخر الفصل يائساً :

    يا أستاذ لا تخرج هذه الدجاجة الا بكسر الزجاجة اوقتل الدجاجة ،،

    فقال المعلم : لا تستطيع خرق الشروط،،

    فقال الطالب متهكماً :

    إذا يا أستاذ قل لمن وضعها بداخل تلك الزجاجةأن يخرجها كما أدخلها ،،،


    ضحك الطلبة ،، ولكن لم تدم ضحكتهم طويلاً ،،

    فقد قطعها صوت المعلم وهو يقول:

    صحيح،، صحيح،، هذه هي الإجابة،،


    من وضع الدجاجة في الزجاجة هو وحده من يستطيع إخراجها ،،

    كذلك انتم ،،

    وضعتم مفهوماً في عقولكم أن اللغة العربية صعبة ،،

    فمهماشرحت لكم وحاولت تبسيطها فلن أفلح ،،

    إلا إذا أخرجتم هذا المفهوم بأنفسكم دون مساعدة ،،

    كما وضعتموه بأنفسكم دون مساعدة ،،


    يقول المعلم ،،انتهت الحصة ،،

    وقد أعجب بي الموجهان كثيراً ،،

    وتفاجأت بتقدم ملحوظ للطلبة في الحصص التي بعدها ،،

    بل وتقبلوها قبولاً سهلاً يسيراً،،



    هذه هي قصة ذلك المعلم،،



    لذلك لاشيء في هذه الدنيا صعب ،،

    إذاتوكلت على الله أولاً ،،

    وبنيت مفهوماً في عقلك أنه لاصعب إلا ما جعلته صعباً بإرادتك ،،

    وبإرادتك أيضاً أن تجعله سهلاً ،، فتنجزه دونما أي عوائق أو مشاكل ،،،

    لذلك........

    كلنا نستطيع أن نخرج الدجاجة من الزجاجة ،،

    بعد التوكل على الله أولاً وأخيراً ،،،
    ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
    يقول وليم شيكسبير : ليس هنالك جميل ولا قبيح , وانما تفكير الانسان هو الذي يصور الجمال والقبح للانسان .
    .......
    ::::::::

    فعلا ياشكسبير ..ليس هناك لا جميل ولا قبيح
    ولا صعب ولا سهل
    ولا قوي ولا ضعيف


    كل ذلك قد يختلف من شخص لآخر بحسب المنظار الذي ينظر به لتلك المفردات


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 8:46 am